2013/01/21

Google تقترح تكنولوجيا جديدة و تنوي الغاء استعمال كلمة السر Passwords في حساباتها

Google تقترح تكنولوجيا جديدة و تنوي الغاء استعمال كلمة السر Passwords في حساباتها

    بما أن أغلب مستعملي الأنترنت انتقلوا الى المساحات التخزينية السحابية Cloud Storage ، فإن حاجتنا الى كلمة سر أقوى أصبحت شيئا ضروريا أكثر من أي وقت ، وبصرف النظر عن تجنب استعمال كلمات المرور سهلة تخمين مثل تاريخ الميلاد و رقم لوحة السيارة و اسم حيوانك الأليف ، فماذا يمكن أن تفعل لحماية بياناتك ؟

   شركة Google تفكر الآن لبديل لكلمات المرور :

مثل استعمال جهاز USB فلاش أو بطاقة الذاكرة USB الصادرة عن شركة Yubico و التي تتيح لك الدخول الى حسابك على Google بمجرد و ضعها في منفذ USB في جهازك.
 و حسب ما ستنشره مجلة الأمن والخصوصية IEEE Security & Privacy Magazine هذا الشهر،
فان نائب رئيس  الحماية في شركة Google السيد Eric Grosse والمهندس Mayank Upadhyay اكتشفوا مختلف كلمات المرور التي قد يستخدمها الناس في السنوات القادمة،و قد أعطو أيضا نظرة خاطفة على خيار استخدام بطاقة التشفير من Yubico لتسجيل الدخول إلى خدمات Google مثل Gmail , Drive و Chrome .فقط يبقى على موظفي Google القيام ببعض التعديلات على برنامج Chrome ليتوافق مع بطاقات الدخول ، و بالتالي سيصبح التسجيل بمجرد ضغطة واحدة.
الخاتم الذكي
    
و قد قالوا أيضا انهم يعملون على جعل هذا التطبيق أكثر أمانا بالنسبة لأصحاب الشركات و الأعمال التي تتطلب أكبر حماية ممكنة مثل البنوك.وقد ناقشوا أيضا فكرة "الخاتم الذكي" أو الهاتف الذكي، في نهاية المطاف، يمكن لهذه الأجهزة أن تكون نهاية كلمة السر و معانات حفظها و تذكرها.

1 تعليقات :

  1. وادا تعطل يوسبي كيف رح تدخل الي اميلك

    ردحذف