2013/09/04

كتاب أوبنتو ببساطة - إبدأ مع أوبنتو لينكس الآن ! ubuntu

كتاب أوبنتو ببساطة - إبدأ مع أوبنتو لينكس الآن ! ubuntu

هذا الكتاب يقدم لك معلومات عامة حول نظام الأوبنتو و مميزاته ، كما يشرح أيضا طريقة تثبيت توزيعية اوبنتو لينكس و طريقة استعمالها و تنصيب البرامج بعد التثبيت و الكثير مما لا يسع ذكره في  بعض الجمل. كما خصص جزء من هذا الكتاب للإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة حول نظام الأوبنتو. و هذه نبذة  قصيرة من مؤلف الكتاب أحمد محمد أبوزيد يتحدث فيها عن كتابه .

في ظل تطور البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر خصوصاً نظام التشغيل الرائع جنو/لينُكس  GNU/LINUX أو ما يرمز إليه اختصاراً لينُكس، أصبح نظام لينُكس قادراً على المنافسة ومناسباً لأغلب مستخدمي الكمبيوتر بل أيضاً بدأ التفوق على الأنظمة
الأخرى مثل وندوز وماك وغيرهما، كان من الواجب وجود كتب تساعد المستخدمين الراغبين في استخدام النظام الرائع أوبنتو لينُكس، لكن للأسف هناك فجوة كبيرة في الكتب التي تتناول نظام لينُكس حيث يوجد دائماً نوع من التعقيد فيها وقلة المصادر ذات الأسلوب السهل فضلًا عن البساطة وبالتالي عدم الوصول لأكبر شرائح مستخدمي الكمبيوتر وهي شريحة المستخدم العادي . تأخر إطلاق هذا الكتباب عدة مرات في البداية بسبب ما يمر به وطني العزيز والعديد من بلداننا العربية ثم بعد ذلك بسبب ظروفي الشخصية في هذه الفترة من حياتي … وأخيراً أُطلق الكتاب الذي جاء استكمالًا لمسيرة الإصدار الأول منه أحد أوائل الكتب التي تغطي شرح نظام أوبنتو وكان يسمى "الدليل العملي في استخدام أوبنتو لينُكس" والذي حقق نجاحاً باهراً ونسبة انتشار واسعة ونال استحسان الكثير من القرّاء واشاد به المهتمين بالتقنية، وكما قال أحد الحكماء فيما مضى: << إني رأيت أنه لا كتب أحد كتاباً في يومه إل قال في غده لو غير هذا لكان حسن، ولو زيد هذا لكان يستحسن، ولو قدم هذا لكان أفضل، ولو ترك هذا لكان أجمل، وهذا من أعظم العبر، وهو دليل على اسيلاء النقص على جملة البشر ...>>.
لذا جاء الإصدار الجديد من هذا الكتاب ليشرح آخر إصدارات أوبنتو مع التركيز على السهولة واستخدام أسهل الطرق لإنجاز الأشياء و تجنب أي تعقيدات .



0 تعليقات :

إرسال تعليق