2013/08/30

كتاب تعلم البرمجة بلغة PHP الطبعة الثانية

كتاب تعلم البرمجة بلغة PHP الطبعة الثانية

السلام عليكم و رحمة الله اليوم نقدم لكم كتاب جديد لتعليم لغة برمجة المواقع لغة ال PHP . هذا الكتاب من آخر الكتب العربية التي تم إصدارها في هذا المجال في سنة 2013 . حيث يحتوى على  شرح بسيط و مفصل لمختلف نواحي لغة البرمجة php مع عدد من الأمثلة العملية حسب قول مؤلفي هذا الكتاب، اللذان نقدم لهما كل الشكر على هذا الكتاب المميز،  و هما عبد اللطيف ايمش و أحمد ابو السعود ، فأردنا أن نشارككم هذا الكتاب لما يحتويه من معلومات مفيدة تساهم في الرقي بالمستوى الثقافي و التعليمي للمجتمع العربي.


 نبذة سريعة عن كتاب تعلم البرمجة بلغة PHP :

الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة  و التسليم على سيدنا محمد إمام المرسلين وخاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين.
أصبحت تطبيقات الأنترنت في الآونة الأخيرة  من أشهر أنواع التطبيقات وأكثرها استخداماً وظهرت عدة  لغات برمجة موجهة
لتطوير المواقع كلغة jsp و لغة ASP وغيرها ، لكن لغة وحيدة  اثبتت جدارتها وقوتها في هذا المجال وهي لغة php التي تقتبس العديد من تعابيرها من لغتها الأم C ، بالضاافة الى كونها مجانية .
يوجد حاليًا عدد ضخم جدًا من مواقع الإنترنت يصل حتى % 75 من مجمل المواقع التفاعلية تستخدم هذه اللغة ومن أشهرها موقع التواصل الإجتماعي Facebook بالإضاافة الى الموسوعة الحرة wikipedia و مواقع wordpress و غيرها الكثير ...
و نتوجه بالشكر الى الفريق العربي للبرمجة أعضاءً و إدارةً  على مجهودهم في نشر العلم و بالطبع هذا العمل لا يخلو من أخطاء غير مقصودة  , ونأمل أن يكون هذا الكتاب إضافة جديدة و مفيدة  للمحتوى العربي , وأن يُفيد القارئ في تعلم هذه اللغة لمواكبة التطور التقني السريع لعالم الويب .ولقد حاولنا قدر الإمكان التركيز على المواضيع التي لم يتم التطرق اليها في أي كتاب عربي سابق . والله ولي التوفيق .

نبذة سريعة عن لغة البرمجة php من كتاب تعلم البرمجة بلغة PHP :

هي لغة حرة  مفتوحة المصدر ومجانية الإستخدام و مخصصة لتطوير تطبيقات الويب وبيئة تطويرها هي Linux .
إن كانت لك سابقة عهود مع أي لغة برمجة لن تجد الأمر غريب لأن المنطق البرمجي واحد و أوامرها تشبه إلى حد كبير  اللغة الأم C .
إن كنت من مستخدمي أحد اللغات التالية وهي C# أو C++ أو C أو java ستجد مرونة كبيرة توفرها هذه اللغة في التعامل بخلاف ما إعتدت عليه .
 أول ما سيصادفك من هذه المرونة أن هذه اللغة لا تحتاج لتعريف متغيرات فقط إسناد القيمة للمتغير وسيقوم مترجم اللغة بالتعرف على القيمة التي يحويها المتغير تلقائياً .
ملاحظة : أوامر لغة  php غير حساسة لحالة الأحرف بمعنى يمكنك الكتابة بالأحرف الكبيرة  أو الصغيرة  على حد سواء في أوامر اللغة.


4 تعليقات :

  1. غير معرف29/8/13 03:21

    رائع تم التحميل

    ردحذف
  2. غير معرف29/8/13 06:35

    that is very nice thank you

    ردحذف
  3. merci le télechargemment est complet

    ردحذف