2015/10/22

شرح التسجيل و الربح من العمل الحر من المنزل عن طريق منصة مستقل - الجزء اﻷول

طريقة التسجيل في موقع مستقل

ما هو موقع مستقل:

     موقع مستقل أو منصة مستقل كما هو الشائع في تسميتها. هو منصة لاستقطاب أصحاب و رجال الأعمال الذين يمتلكون أفكار أو مشاريع يريدون تطبيقها في العالم الافتراضي اﻹنترنت فيلجؤون إلى أشخاص محترفين لإنجاز هذه المشاريع و تحويلها من أفكار إلى حقيقة. و أيضا في الجهة المقابلة أشخاص محترفون يمتلكون الخبرة في كثير من المجاﻻت يريدون توظيف قدراتهم مقابل مادي. وهنا يكمن دور موقع مستقل حيث يوفر لهم منصة تساعد كلى الطرفين على التحاور و تسهيل عملية دفع اﻷجر بطريقة سليمة.
     على سبيل المثال إن كنت صاحب مشروع أو لديك فكرة تريد إنجازها (موقع، ترجمة، برنامج، تطبيق، التسويق لمنتوج ..) و تبحث من ينجزه لك ستجد من يفعل ذلك على منصة مستقل ، و إن كنت شخص يملك مهارة في مجال معين أو العديد من المجالات، تستطيع العمل على إنجاز المشاريع التي يطرحها  أصحاب المشاريع.
يمكنك التسجيل في الموقع من هنا

Mostaqel

كيف تربح من الانترنت عبر منصة مستقل ؟

     في هذه المرحلة سنشرح كيفية الربح من الانترنت أو بعبارة أدق العمل من المنزل، و هنا سنتحدث عن المستقل و ليس أصحاب المشاريع ، تستطيع تحقيق المال من مستقل و ذلك عبر إنجاز المشاريع التي تجدها على موقع مستقل  وذلك بعد الاتفاق مع صاحب على طريقة و شروط العمل و المبلغ ... الخ ، حيث تجد أن زبائنك المتوقعين ( صاحب المشروع ) يطرح احتياجاته و و انت تعرض عليه ما يمكنك تحقيقه.
     أما بالنسبة إلى صاحب المشروع فيقوم بإضافة مشروعه و نشره على موقع مستقل  ( إن كان ترجمة ، موقع ، تصميم ، تسويق، أو أي مجال آخر يمكن عمله على الانترنت … ) و يضيف كذلك المدة القصوى لإنشاء المشروع و التكلفة التي يمكنه دفعها للمستقلين (اﻷشخاص الذين سينجزون له المشروع) ، و انت كمقدم للخدمة عليك أن تقترح عليه خدماتك مثلا السعر الذي تقترحه عليه، المدة التي تستغرقها لإنجاز المشروع، إلى غير ذلك من كل هذه الأمور، و مما يساهم بقبولك هو إعطاء بعض اﻷمثلة عن أعمال قمت بها من قبل في نفس المجال.
و في حالة تم الاتفاق بينكما و اقتنع بقدرتك، فسيختارك لتنجز المشروع، حسب الشروط التي اتفقتم عليها مع العلم أن لمنصة مستقل نسبة 15% من سعر الصفقة.
اثبات دفع من أحد أعضاء الموقع:



ماهي اﻷعمال التي يمكنك إنجازها على موقع مستقل ؟

     كل عمل يمكن القيام به عن طريق اﻷنترنت قد تجده على منصة مستقل. فقد يبقى عليك اختيار المجال الذي تتقنه، و أن توظف مهاراتك لإرضاء زبائنك. و هذا ما يساعدك على حصول على زبائن جدد. بالنسبة لمهاراتك يمكنك تحديدها عند التسجيل في موقع مستقل كما يمكنك تعديلها في أي وقت مع العلم أنه يوجد العشرات من الخدمات المتنوعة التي تستطيع تلبيتها من تصميم ، ترجمة ، برمجة ، مساعد شخصي، كتابة مقاﻻت، مسير للمشروع،  نصائح و العديد من التصنيفات الأخرى.
شرح التسجيل و الربح من العمل الحر من المنزل عن طريق منصة مستقل - الجزء اﻷول

كيف يمكنني سحب أرباحي على موقع مستقل ؟

     موقع مستقل تابع لشركة حسوب و بالتالي فإن طرق الدفع المتوفرة تكون عن طريق البايبال أو حوالة بنكية ، و بالطبع الحوالات البنكية تدعم كافة أنحاء العالم فقط. و قد يضيف طرق دفع جديدة في المستقبل.
الربح من الانترنت

شرح خطوات التسجيل في موقع مستقل :

     قبل التسجيل موقع مستقل مثل المواقع اﻷخرى يشترط القيام ببعض الخطوات ليصبح حسابك كامﻻ و يتمتع بكافة المزايا التي يمنحها موقع مستقل. سنشرح هذه الخطوات بالتفصيل.


التسجيل في الموقع :

  1. اضغط هنا للتسجل في موقع مستقل. بعدها تظهر لك صفحة الدخول اختر حساب جديد.
التسجيل في موقع مستقل
2. بعدها قم بملأ البيانات و معلوماتك الحقيقة ﻷنها ضرورية عند عملية سحب المال. أو ببساطة يمكنك التسجيل عن طريق حسابك على Facebook او Linkedin عبر الضغط الزر الخاص بأحدهما.
- اختر اسم مستخدم خاص بك. و غير مستعمل من قبل على مستوى موقع مستقل.
- اختر بريد إلكتروني صحيح و خاص بك. ﻷنك سوف تستقبل عليه كود تفعيل حسابك. 
- اختر كلمة سر قوية، تتكون على اﻷقل من 8 أحرف و أرقام.
- اختر نوع حسابك على منصة مستقل، اختر مستقل إذا كنت تبحث عن عمل.
- اختر صاحب مشاريع إذا كنت تبحث عن شخص ينجز لك بعض اﻷعمال.
- يمكنك قراءة شروط الاستخدام و سياسة الخصوصية ثم ضع عﻻمة صح على خانة الموافقة على الشروط.
http://inoffers.net/offer/1502472368134613/1510317277601513
3. بعدها مباشرة سوف تصلك رسالة إلى بريدك اﻹلكتروني تحتوي على رابط التفعيل.
- اضغط على تفعيل الحساب . أو يمكنك نسخ الرابط و فتحه في المتصفح.

بهذا تكون قد أتممت المرحلة اﻷولى و هي تفعيل الحساب عبر البريد اﻹلكتروني.

4. قم بتسجيل الدخول إلى الموقع، و ذلك عبر إدخال بريدك اﻹلكتروني و كلمة السر التي سجلت بها ، في الخانات المناسبة. ثم اضغط تسجيل الدخول.
jsg hg$o;g
5. بعدها ستظهر لك الصفحة الرئيسية للموقع 

- ثم اضغط على خطوات إكمال الحساب و أتمم المطلوب منك خطوة خطوة .
- الخطوة اﻷولى: هي تفعيل الحساب عن طريق البريد اﻹلكتروني (تم شرحها).
- الخطوة الثانية: إدخال معلومات الحساب الشخصي.
لكتابة نبذة شخصية جذابة ينبغي عليك مراعاة بعض الشروط و هي:
  • أن لا تذكر اسمك لأنه موجود بالفعل في حسابك الشخصي .
  • قم بذكر مستواك الدراسي و مؤهلاتك العلمية .
  • إذا كنت تجيد التحدث و الكتابة بأكثر من لغة فاذكرها ( لأن بعض المشاريع تتطلب ذلك )
  • أعط تلميحا يدل على إتقانك للتخصص الذي اخترته و إن كنت مستمرا معنا لاحتراف التحرير و صناعة المحتوى فاكتب على سبيل المثال : مدون في المجال . . . . . . . (اختر المجال الذي تملك اطلاعا كافيا عنه و يفضل ان تُشَكِل معرفة كبيرة في المجال التقني لأنه الأكثر طلبا)، خبير بصناعة المحتوى و تهيئته لمحركات البحث.
  • إن كانت لديك أعمال سابقة فأعط تلميحا لذلك.
  • لا تكذب أبدا و لا تقل بأنك تستطيع القيام بما لا تستطيع القيام به في حقيقة الأمر.
لتكون النتيجة كالتالي : طالب بكلية العلوم و التكنولوجيا، أتحدث اللغة العربية،الفرنسية و الإنجليزية، مدون في المجال التقني و خبير بصناعة المحتوى و تهيئته لمحركات البحث.
هذا ما تمكنت من الوصول إليه مع التركيز على المهارات المطلوبة في المدون، و من دون أدني شك فلا أحد أفضل منك في كتابة نبذة عنك، فاستعمل إبداعك لتعطي انطباعا حسنا لدى كل من يتصفح ملفك الشخصي.
بعد الضغط على حفظ التعديلات، ستظهر لك رسالة في الأعلى تخبرك بأنه تم حفظ معلومات ملفك الشخصي بنجاح.
 كما ستظهر لك رسالة أخرى تحت الخانة التي أدخلت فيها رقم جوالك تخبرك بأنك لم تقم بتأكيد رقم جوالك، اضغط على “تفعيل رقم الجوال”.
  يفضل في هذه الخطوة استعمال الاتصال الهاتفي، لأنه أسهل و أسرع و تكون الطريقة بان تضغط على زر اتصل الآن، فيرن رقم على هاتفك هاتفك، ثم تكمل رقم المتصل في الخانة في الأسفل و تضغط على زر تفعيل كما في الصورة (الطريقة1)، لكن إن لم يفلح ذلك معك و لم يصلك الاتصال انتقل إلى الخيار الثاني ، رسالة قصيرة (الطريقة2)و سينجح بالتأكيد ، لأن بعض الشبكات تدعم الخيار الأول فقط، و البعض الآخر يدعم الخيار الثاني فقط.



الخطوة الثالثة: إضافة 20 مهارة من المهارات التي تجيدها و ذلك عبر اختيارها من قائمة المهارات. يفضل أن تكون متعلقة ببعضها البعض مما يعطيك فرصة افصل.



 
الخطوة الرابعة: ربط حسابات الشبكات الاجتماعيةيجب ربط أحد حساباتك الاجتماعية Facebook أو  Linkedin او كﻻهما و ذلك بالضغط على الزر ربط الحساب . ثم تقوم بالموافقة على الشروط.مﻻحظة: يجب أن تسجل الدخول إلى الحساب الذي تريد ربطه حتى تنجح العملية.




 الخطوة الخامسة: تابع مستقل على الشبكات الإجتماعية


الخطوة السادسة: إضافة أعمال قمت  بها من قبل
اضغط على زر إضافة عمل

بعدها قم بملأ البيانات الخاصة بالعمل في النافذة التي تظهر.
اذا لم تقم بالتسجيل من قبل فهذه فرصتك للتسجيل

رابط التسجيل في الموقع







8 تعليقات :

  1. غير معرف21/2/16 02:14

    بارك الله فيك شرح رائع و موقع رائع و انت اروع شكرااااا

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك. تسرنا زيارتك.

      حذف
  2. غير معرف21/6/16 15:58

    السلام عليكم عندي مشكلة هي أني كل ما أشغل برنامج يعطوني مشكلة 0xc00007b رغم أني قمت فرمتة الجهاز أكثر من 4 مرات و حملت كل البرامج اللازمة
    برجاء لو ممكن حل فهذي المشكلة جننتي

    ردحذف
  3. موقع مستقل هو الموقع العربي الوحيد للربح من العمل الحر، ولكن للأسف لازال لم يصل للمستوى الذي يجعله بديلا للمواقع الأجنبية، ونتمى أن يستمر ويصبح موقعا جيدا

    ردحذف
  4. غير معرف2/1/17 16:44

    السلام عليكم...
    هل يمكنني استلام الارباح في بطاقة ماستر كارد بايونير....

    ردحذف
  5. إذا كنت مبتدئة ولا يوجد أعمال سابقة ولابد من إكمال خطوة "إضافة عمل قمت به " ماذا أفعل؟

    ردحذف
    الردود
    1. اتركي الحقل فارغ حتى يكون لديك أعمال.
      لكن بدل ذلك يمكن إنشاء بعض الأعمال من أجل عرضها فقط.

      حذف
  6. شكرا لكم سعدت بقراءة محتواكم حرفا بحرف دون ملل

    بالنسبة للاستفسار مع بالغ شكري وامتناني لكم
    لديّ قدر كافي في القدرة على كتابة المقالات ولكن لم اتمكن من خوض مضمار هذه التجربة سيما وانا اقضي معظم وقتي في تصفح الانترنت
    ارجوا منكم توجيهي
    خالص التحية الى منتهاها
    دمتم بود

    ردحذف